طرق الهجرة إلى كندا.. 4 طرق مضمونة

0 104

تعتبر كندا من أهم الدول التي يتم البحث عن السفر إليها، حيث أن بها مجموعة كبيرة من المميزات تجعلها واجهة مهمة للعديد من الناس، سوف نستعرض طرق الهجرة إلى كندا بالتفصيل من خلال هذا المقال والإجراءات المطلوبة للهجرة.

طرق الهجرة إلى كندا

هناك مجموعة متنوعة من الطرق القانونية التي تساعد للهجرة لكندا بسهولة بالغة، ومن أـبرز هذه الطرق:

تأشيرة عمل

طرق الهجرة إلى كندا

تعتبر أسهل طريقة للسفر إلى الدولة الكندية هي الحصول على تأشيرة للعمل، حيث أن المواطن يتقدم للحصول على طلب هجرة في حالة حصوله على عرض للعمل في كندا، حيث أن الدولة تسمح بالهجرة من أجل العمل هناك من خلال تقديم الأوراق التي تثبت وجود طلب للعمل هناك.

الدراسة

الدراسة تعتبر من أهم ما يساعدك في الحصول على الإقامة الدائمة في كندا، حيث أن الشخص الذي يذهب للدراسة فيها، وبالتالي يحصل على الإقامة الكاملة بسبب أن مدة الدراسة هي نفسها الفترة المطلوبة لطلب الإقامة هناك.

كما يمكن للطالب بعد التخرج استكمال دراسات عليا، وخاصة لكون الحكومة تقدم دعم كبير للباحثين، كما يمكنه البحث عن فرصة عمل لتستمر حياته هناك دون الحاجة إلى الرحيل.

الاستثمار أحد طرق الهجرة إلى كندا

تعتبر من أهم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها عند السفر إلى كندا، وخاصة لأن الحكومة الكندية تقدم للمستثمرين أوراق الإقامة بها في حالة وجود مشروع ما.

ومن ثم يمكن للشخص أن يحصل على إقامة لمدة عامين، ثم بعد ذلك يمكنهم طلب الهجرة الكاملة والحصول على الإقامة الكاملة فها بسهولة بعد مرور فترة وجيزة.

طرق الهجرة إلى كندا
طرق الهجرة إلى كندا

الزواج

من أهم الطرق المضمونة للسفر لدولة كندا، ولكن يجب أن يظل الشخص في البداية في الدولة لمدة لا تقل عن 460 يوم ويتقدم بالزواج للحصول على الجنسية الكندية.

وكذلك الولادة بها، ولكنها على عكس مجموعة كبيرة من الدول في العالم التي تمنح الإقامة والجنسية للآباء في حالة ولادة الطفل فيها، حيث أن الحكومة الكندية لا توافق على الهجرة وطلب الجنسية لأباء الأطفال المولودين فيها.

تابع أيضا:- أسهل بلد للهجرة للمصريين والإجراءات المطلوبة للسفر

نفقات المعيشة في دولة كندا

تعتبر دولة كندا من الدول ذات المستوى المعيشي المرتفع ولكنها تتميز بتكاليف بسيطة، حيث يمكنك الحصول على مكان للسكن بإيجار بسيط على عكس الدول الأخرى.

كما أنها تتميز بالنفقة المعيشية البسيطة حيث يمكنك الحصول على الطعام والشراب بتكاليف زهيدة وكذلك المواصلات تعتبر رخيصة مقارنةً بباقي الدول.

الشروط الواجب توافرها للهجرة

طرق الهجرة إلى كندا
طرق الهجرة إلى كندا
  1. تقديم شهادة تحت مسمى شهادة الشرطة لتظهر حسن السير والسلوك للمواكن.
  2. التمتع الكامل باللياقة البدنية والصحية.
  3. إجادة اللغتين الفرنسية والإنجليزية.
  4. الحصول على شهادة علمية.
  5. شهادة ميلاد.
  6. وجود جواز سفر سالي المفعول.
  7. شهادة طبية.
  8. صور حديثة للشخص.
  9. وجود وثيقة زواج للمتزوج.
  10. شهادة ميلاد الأطفال.
  11. وجود عقد عمل في حالة السفر للعمل.
  12. الحصول على حجز في أحد الجامعات في حالة السفر للتعليم.

تابع أيضا:- ما هي شروط الهجرة إلى ألمانيا والأوراق المطلوبة؟

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق