أدوية علاج حساسية الجيوب الأنفية

أدوية علاج حساسية الجيوب الأنفية

0 86

تعتبر حساسية الأنف من أكبر المشكلات التي قد يتعرض لها أي شخص حيث أن لها مجموعة كبيرة من الأعراض التي تسبب الإزعاج والتعب الشديد، ولذلك يجب الحرص على تناول  أدوية علاج حساسية الجيوب الأنفية وهذا ما سوف نستعرضه من خلال سطور هذا المقال.

أهم  أدوية علاج حساسية الجيوب الأنفية

هناك مجموعة من  الأدوية التي يمكن استخدامها للتخفيف من حدة أعراض حساسية الجيوب الأنفية التي يتم تناولها من خلال المريض حتى يتم علاج حساسية الأنف الشديدة ومن أبرز أدوية حساسية الأنف:

  1. بخاخات الأنف: تساعد في التخفيف من أعراض حساسية الأنف، كما أنها تلعب دور كبير في الحد من الحكة والألم الموجود في الأنف، حيث أن الألم يكون صعب للغاية.
  2. العلاج المناعي: عند وجود حساسية أنف شديدة يتم العمل على أخذ مجموعة من الحقن التي يصفها الطبيب التي تساعد في الحد من الألم، ولكن لا تأخذ أي من تلك الحقن إلا بعد استشارة الطبيب المختص.
  3. مزيلات الاحتقان: تساعد على تخفيف الانسداد ولكن على مدى قصير خلال 3 أيام فقط من الاستخدام ويتم التوقف عن الاستخدام على الفور، ومن أبرز القراص التي تعمل على إزالة الاحتقان والتخفيف من الأعراض أقراص ديكانست، وكذلك الكلاريتين والتليفاست وغيرها الكثير، ولكن تلك الأدوية هي الأشهر بينهم.

تابع أيضا:- كيفية التعامل مع مريض الزهايمر ونصائح هامة لمساعدته

علاج حساسية الأنف بالأعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب التي تساعد على التخلص من حساسية الأنف بشكل فعال، ومن أبرز الأعشاب التي تعالج حساسية الأنف:

  1. خل التفاح: يساعد بدوره على تخفيف الحساسية حيث أن خل التفاح يحتوي على مضادات حيوية كثيرة كما أنه ينشط الجهاز المناعي.
  2. نبات القراص: يساعد في التخفيف من احتقان الأنف بشكل كبير حيث أن به مجموعة من مضادات الالتهاب القوية والفعالة، حيث يتم غلي كوب من نبات القراص وتركه حتى يبرد وتناوله على الريق.
  3. الزنجبيل: يساعد في التخلص من التهابات الأنف، حيث أنه يمنع السيلان وألم الأنف الحاد، وذلك بسبب احتواءه على العديد من مضادات الأكسدة وبالتالي فهو يعالج الالتهابات بأنواعها.
  4. الكركم: يلعب دور كبير في التقليل من حساسية الأنف، حيث يمكنك خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة عسل، ثم يتم تناول ملعقة كل يوم.
أدوية علاج حساسية الجيوب الأنفية
أدوية علاج حساسية الجيوب الأنفية

أسباب حساسية الأنف

هناك مجموعة من الأسباب التي تكمن خلف حساسية الأنف:

  1. تناول طعام يحتوي على الكاكاو.
  2. تناول بهارات كثيرة .
  3. وجود التهابات في الأنف.
  4. الرياح الشديدة وخاصة تلك التي تحتوي على غبار.
  5. وجود رشح ونزلات برد.
  6. استنشاق بعض العطور القوية.
  7. وجود جفاف مع عدم شرب كميات كبيرة من الماء.

الى هنا عزيزي القارء نكون قد قدمنا كافة المعلومات التي تخص أدوية علاج حساسية الجيوب الأنفية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق