زلزال تركيا هل يؤثر على السياحة بها؟ تعرف على مزيد من المعلومات.. موقع هنا حواء

0 178

زلزال تركيا هل يؤثر على السياحة بها؟ سؤال يراود الجميع من محبي السفر إلى تركيا بعد حدوث الزلزال  المدمر الذي وقع ودمر الكثير من المباني وأودي بحياة الكثير من الأشخاص بالإضافة إلى المزيد من الخسائر التي شملت بعض الأقاليم التركية والسورية خلال شهر فبراير الماضي، لذلك من خلال مقالة موقع هنا حواء سنتحدث على كل ما يخص تأثير السياحة وهل هناك ضرر محتمل بالفعل إذا توجهت للسفر إلى تركيا؟

زلزال تركيا هل يؤثر على السياحة بها؟
زلزال تركيا هل يؤثر على السياحة بها؟

زلزال تركيا المدمر

ينتابنا الحزن جميعًا لما حدث في سوريا وتركيا داعين الله عزوجل أن يمن عليهم بالسكينة والرحمة حيث وقع  الزلزال المدمر بالقرب من مدينة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا على الحدود السورية بقوة 7.8 على مقياس ريختر مما أسفر عن وفاة 51 ألف شخص منهم 45 ألف شخص في تركيا وفقًا لآخر إحصائيات بالإضافة إلى أن عدد الإصابات في تركيا وصلت إلى 108 ألف شخص، وانهيار أكثر من 160 ألف مبنى جراء هذا الزالزال، مع حدوث الكثير من الخسائر الاقتصادية والاستثمارية خلال الشهر الماضي والفترة المقبلة وأوضح أوردغان أن خلال عام واحد سيتم إنشاء هذه المباني مرة أخرى.

زلزال تركيا هل يؤثر على السياحة بها؟
زلزال تركيا هل يؤثر على السياحة بها؟

المحافظات المتضررة من زلزال تركيا وسوريا

  1. الولايات المتضررة في تركي: وقع الزلزال جنوب شرق تركيا، أي أن أكثر الأقاليم والمحافظات تضررًا هي الولايات الجنوبية  وتشمل أضنة مما أدى إلى غلق مطارها إلى أجل غير مسمى، غازي عنتاب، هاتاي، كيليس، ملاطية، عثمانية، شانليورفا، أديامان، وديار بكر، وأعلنت حالة الطوارئ في هذه الأماكن لمدة 3 أشهر.
  2.  المحافظات المتضررة في سوريا: حلب، إدلب، حماة، واللاذقية.

زلزال تركيا هل يؤثر على السياحة بها؟

هناك حالة من الخوف  الشديد والشعور بعدم الأمان والهلع  لمن يخططون السفر إلى تركيا ودائمًا ما يتسائلون  عن زلزال تركيا هل يؤثر على السياحة بها؟  أو لديهم حجوزات بالفعل  سواء إن كان الغرض من السفر السياحة، الدراسة في تركيا، العمل، الهجرة إلى تركيا كل هذه الأمور  ولكن بوجه عام سنوضح لكم حقيقة الأمر  من خلال عدة نقاط معينة:

  • بالفعل جميع القطاعات المختلفة في تركيا تأثرت بحدوث الزلزال خلال الفترة الأخيرة خاصًة الاستثمار التركي تدهور بشكل ملحوظ خلال الفترة القليلة الماضية، بجانب قطاع الاقتصاد والصناعة لأن مدينة غازي عنتاب كانت بمثابة المقر الرئيسي الصناعي لتركي لأنها تضم المزيد من المصانع  وتوقفت حاليًا تحسبًا لحدوث هزات ارتدادية أخرى.
  • أما بالنسبة لقطاع السياحة في تركيا من المحتمل أن يعود بقوة خلال الفترة القادمة ، حيث أن المناطق الجنوبية التي تأثرت لا تُعد ضمن المناطق السياحية أو جذب السياح بشكل أو بآخر، ولكن هناك حالة من الهلع خلال هذه الفترة من قبل المسافرين خوفًا من توابع الزلزال أو حدوثها مرة أخرى خاصًة بعد المزيد من التكهنات.
  • الجدير بالذكر أن مدينة غازي عنتاب تبعد ما يقرب من 850 كيلو متر عن مدينة اسطنبول قلب السياحة في تركيا، كذلك تبعد عن انطاليا مسافة594 كيلومتر.

زوار هنا حواء يقرأوناستخراج اقامة طالب في تركيا الشروط والاجراءات

ما هي إجراءات تغيير قوانين الإقامة للمصريين في تركيا؟

أفضل الفنادق للسياحة في تركيا

يوجد العديد من  الفنادق المميزة في تركيا التي يمكنك الحجز فيها خلال قضاء رحلتك الممتعة، حيث استطاعت تركيا خلال الفترة الأخيرة على حجز مكانها ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم وفي سياق الاهتمام بالسياحة قدمنا سابقًا فنادق في اسطنبول رخيصة ومميزة ومن أبرز الفنادق في تركيا التي تقدم العديد من الخدمات للزوار  ومصنفة ضمن فئة 5 و 4 نجوم هي:

فندق Santa Sophia
فندق Santa Sophia
  1. فندق Santa Sophia:

    1. موقع الفندق: يقع الفندق في قلب مدينة اسطنبول بالقرب من المسجد الأزرق والبازار الكبير.
    2. مزايا الفندق: قطعة فنية مميزة على التراث التركي العثماني الممزوج بالتصميم العصري الحديث ومن أهم ما يميزه:
      • قريب جدًا من المعالم السياحية المختلفة أبرزها قصر توباكي،  أهم 5 أسواق في اسطنبول، آيا صوفيا، وكاتدرائية الصهريج، وغيرها.
      • يقدم خدمة الإفطار والعشاء ضمن الحجز الرئيسي للغرفة.
      • بالمثل الغرف مزودة بجميع  المستلزمات التي تحتاجها مع خدمة النظافة باستمرار.
      • كما أن الفندق يقدم جميع الخدمات والأنشطة الترفيهية المختلفة بالإضافة إلى ملهى ليلي.
      • يقدم جميع المأكولات التركية المميزة بداخل مطعم الفندق.
    3. تقييم الفندق: يقع الفندق ضمن فئة الخمس نجوم وأشاد الزوار بموقعه المتميز وخدماته الفورية وجودته مقارنة بسعره المتوسط.

      فندق أول سيزونز All Seasons
      فندق أول سيزونز All Seasons
  2. فندق أول سيزونز All Seasons:

    1. موقع الفندق: يقع في قلب مدينة اسطنبول بالقرب من  ساحة السلطان أحمد.
    2. مميزات فندق أول سيزونز: من أفضل الفنادق المميزة التي تستمتع بالإقامة بداخلها نظرًا للعديد من الخدمات بالإضافة إلى الديكورات والتصاميم الممزوجة بالفخامة والبساطة في نفس الوقت ومن أهم ما يتميز به:
      • يقع بالقرب من المناطق الحيوية المختلفة مثل البازار الكبير، آيا صوفيا،  محطة الترام، مسجد الفاتح وغيرها من معالم المدينة.
      • كما أن الفندق مزود بحمام تركي يضم الساونا، العناية بالجسم والبشرة، المساج وغيرها.
      • يوفر خدمة الواي فاي ومواقف السيارات مجانًا.
      • يقدم أشهى وألذ الأطباق التركية.
    3. تقييم الزوار: حظى الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية المميزة ومن أفضل التقييمات بشأن الفندق مقولة” تشعر وكأنك مقيم بداخل قصر تاريخي مُحاط بالتراث، التاريخ، الفن، الجمال، وتعيش فترة إقامتك كحالة حب لأول مرة فريدة من نوعها”.

      فندق Akkan Luxury
      فندق Akkan Luxury
  3. فندق Akkan Luxury:

    1. موقع الفندق: يقع في مدينة بودروم على بعد عدة خطوات قليلة من الشاطئ.
    2. مزايا الفندق: فندق مميز بديكورات حديثة وتصاميم فاخرة بالإضافة إلى إطلالات الغرف على الشاطئ  لتجد نفس وسط الطبيعية الساحرة، والمياه الصافية وكأنها تتفنن في رسم لوحة بريشة محترف وأنت بطل اللوحة ومن أفضل مميزاته:
      • الغرف مزينة بالديكورات  العصرية بجانب الاحتياجات الشخصية والمرافق الخاصة بكل غرفة، كما يوجد العديد من الأجنحة التي تضم تراس مميز.
      • يقع بالقرب من معالم المدينة السياحية أبرزها قلعة بودروم، محطة الحافلات ومطار ميلاس.
      • وجبة الفطور تشمل حجز الغرفة وتتكون من العديد من الأطباق الصحية الطبيعية بالإضافة إلى أن المطعم يقدم أشهى الأطباق والوجبات.
    3. تقييمات الفندق: أشاد عملاء الفندق بأن موقعه متميز، توافر جميع الخدمات، قربه من أماكن التسوق، جعلته فوق مستوى التوقعات لذلك لا يفوتك الحجز في هذا الفندق للاستمتاع بالطبيعة الممتزجة بالحضارة والتراث، وبشأن سؤالك زلزال تركيا هل يؤثر على السياحة بها؟ لا تخف تأثير طفيف وستعود الحياة أفضل مما كانت عليه.

شاهد أيضًاجولة في قرى ريف اسطنبول

فنادق في دبي رخيصة للعوائل

إرشادات هامة عند حدوث هزة أرضية

عند حدوث هزة أرضية يمكنك اتباع هذه الإرشادات لتفادي حدوث زلزال:

  1. احمي نفسك وذلك من خلال الاختباء أو الاحتماء في أحد حوائط المنزل أو من خلال النزول أسفل منضدة، سرير، أو أسطح ثابتة.
  2. بالمثل ضع يدك على رأسك أو احمي رأسك من خلال وضع أحد الأشياء عليها مثل الحقيبة.
  3. إذا حدثت الهزة وأنت بداخل المنزل ابتعد عن الأبواب، الشبابيك، وتجنب الخروج، أو المصعد.
  4. حاول البقاء هادئًا، وإذا تمكنت من فصل التيار الكهربائي عن المنزل يكون أفضل.
  5. كذلك إذا كنت تقود السيارة  لا تخرج منها وحاول تخفيف السيارة حتى تستطيع إيقافها، والابتعاد عن الاصطاف بجانب المباني العالية.
  6. بالإضافة إلى إذا كنت في الشارع تجنب  الوقوف أمام المباني، شرفات المنازل، أعمدة الإنارة والأشجار الكبيرة.

بذلك أكون قدمت لكم كل ما يخص الإجابة عن سؤالك زلزال تركيا هل يؤثر على السياحة بها؟ وإذا كان لديك استفسار من أجل الحصول على برنامج سياحي مميز في تركيا بأقل التكاليف فقط تواصل معنا، ونسأل الله عزوجل أن يهون عليهم مُصابهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق