حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين ـ موقع هنا حواء

0 69

يمكنكِ الآن اتباع حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين، فالحصول على جسم رشيق متوازن أصبح حلم جميع الفتيات في الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من أنه هذا النظام غذائي قاسي إلا أن اتباعه بالطريقة الصحية ستساعدك بالفعل على خسارة الدهون التي تشكل لكِ حرجًا كبيرًا، فإذا كنتِ تحلمين بقوام مثل عارضات الأزياء، أو لديكِ مناسبة قريبًا، أو لديك بعض المشاكل الصحية بسبب الوزن الزائد، فهنيئًا لكِ بهذا النظام الساحر الذي يجعلك تخسرين وزنك بسهولة وفي نفس الوقت بشكل صحي للغاية وهذا ما سنقدمه لكِ من خلال موقع هنا حواء.

حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين

نعم يا رفيقتي سأقدم لكِ اليوم أفضل طريقة يمكن الاعتماد عليها عن عمل نظام غذائي لإنقاص الوزن فعال للغاية ويمنحك نتائج مُرضية في أقل وقت، فإذا بالفعل تعاني من الدهون الزائدة عليكِ أخذ القرار بالتخسيس على الفور، لأن السمنة يا رفيقتي هي مصدر من مصادر العديد من الأمراض المختلفة التي تزيد احتمالية الإصابة بها وتعرف عليها من هنا، بالإضافة إلى فقدان الشكل والمظهر الخارجي، وشيخوخة البشرة المبكرة، فمن الآن ابدأي لتخفيف ذلك العبء الذي طالما سئمتِ منه، وما هو إلا خطوات تشمل نظام صحي مفيد لجسمك قبل أن يكون لتخفيف الدهون، وإليكِ حمية غذائية تعتمد على البيض المسلوق الذي له فعالية كبيرة في زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون مع تناول الخضروات والفواكه والمزيد من البروتين :

الأسبوع الأول

وجبة الإفطار وجبة الغداء وجبة العشاء
السبت تناول حبة من الفاكهة + 2 بيضة مسلوقة. طبق من السلطة الخضراء المتكامل بالإضافة إلى نصف دجاجة مشوية أو مطبوخة بطريقة صحية خالية من الزيوت والدهون. تناول 3 حبات من الفاكهة.
الأحد عدد 2 حبات من البيض المسلوق مع حبة واحدة من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية مثل التفاح، الكمثرى. تناول طبق من الخضار المطبوخ بطريقة صحية مع دجاج مسلوق. بالمثل طبق من السلطة الخضراء مع الدجاج المسلوق.
الإثنين 2 بيضة مسلوقة مع ثمرة من الفاكهة. تناول شريحتين من شرائح الخبز الكامل مع 3حبات من الفاكهة. بالمثل أخذ طبق من السلطة الغنية بالألياف والخضروات الورقية مع  قطعة من الدجاج المشوي.
الثلاثاء بالمثل تناول وجبة فطور الأيام السابقة تناول طبق من السلطة الخضراء مع قطعة من الدجاج المسلوق. 2 بيضة مسلوقة+ طبق من السلطة+ حبة من البرتقال.
الأربعاء تناول حبة واحدة من الفاكهة بالإضافة إلى 2 بيضة مسلوقة. طبق من الجبن الطرية وتُفضل الجبن القريش بالطماطم مع شريحة من الخبز الصحي. كذلك تناول طبق من السلطة مع قطعة من الدجاج.
الخميس بالمثل نفس وجبة فطور يوم الأربعاء طبق مشكل من الفاكهة. طبق من السلطة ودجاج مطبوخ بطريقة صحية
الجمعة نفس الأيام السابقة تناول طبق من الخضار المطهي بالإضافة إلى 2 بيضة مسلوقة. كذلك طبق من السلطة الخضراء مع 3 سمكات مشوية.

الأسبوع الثاني في حمية غذائية لفقد 15 كيلو

 وجبة الإفطار   الغداء   العشاء
اليوم الأول تناول حبة واحدة من الفاكهة مع عدد 2 بيضة مسلوقة. طبق من السلطة الخضراء بالإضافة إلى قطعة من الدجاج. حبة من البرتقال + 2 حبة من البيض المسلوق.
الثاني نفس اليوم الأول.

بالمثل الاعتماد على وحبة فطور واحدة طوال السبع أيام.

تناول طبق من الخضار المطهي مع 2 بيضة مسلوقة. كذلك أخذ طبق من السلطة مع 2  سمك مشوي.
الثالث نفس  اليوم الأول. بالمثل طبق من السلطة  مع قطعة من الدجاج المسلوق. 2 بيضة مسلوقة+ طبق من السلطة+ حبة من البرتقال.
الرابع كذلك اتباع وجبة إفطار اليوم الأول. طبق من الجرير مع قطعة من الجبن خالي الدسم مع 2 بيضة مسلوقة. طبق من السلطة+ قطعة دجاج مشوي.
الخامس بالمثل وجبة فطور أول يوم. تناول طبق من سلطة التونة بالمثل طبق سلطة كبير مع حبة واحدة من البيض.
السادس تناول نفس الوجبة. طبق من السلطة الخضراء بالإضافة إلى قطعتين من الدجاج. كذلك تناول طبق من الفاكهة المتنوع.
السابع الاعتماد على البيض وحبة الفاكهة. طبق من الخضار المطبوخ مع قطعة من الدجاج المشوي. بالمثل أخذ نفس وجبة الغداء.

 

زوار هنا حواء يقرأون الآن: أفضل 5 أنواع سلطات للرجيم لا غنى عنها على سفرتك

ما هو أسرع رجيم إنقاص الوزن بدون حرمان؟

حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين
حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين

كيفية خسارة الوزن في اسبوعين

بعد أن قدمنا لكم حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين لابد من معرفة أن اتباع التغذية السليمة  لجسم صحي رشيق هي أهم ما يجب عليك فعله لخسارة الوزن، مهما كلفك الأمر من وقت، فلا تفرحين بخسارة الوزن بطريقة قاسية ولكنت لابد من معرفة أن الحفاظ على الصحة مع خسارة الوزن أهم النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار، وإليكِ بعض الخطوات الصحية التي من خلال اتباعها يصبح إنقاص الوزن صحي بشكل كبير وهي:

  • السعرات الحرارية: أخذ السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي فتصل للمرأة 1200 سعر حر اري بينما جسم الرجل يحتاج إلى 1500 سعر حراري.
  • تناول الخضروات والفواكه: نظرًا لزيادة نسبة الألياف الغذائية التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي والشعور بالشبع خاصًة الخضروات الورقية.
  • الماء: تناوله بصفة مستمرة يسرع من عملية الحرق وإزالة السموم من الجسم، حيث لابد شرب ما يقرب من 12 كوب أثناء اتباع حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين.
  • البروتين: الاعتماد عليه يشكل دور أساسي في عملية التخسيس وفقدان الوزن سريعًا خاصًة البروتينات الخالية من الدهون مثل  الأسماك، الدجاج، البيض وغيرها.
  • الحبوب الكاملة: بالمثل من أهم الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية الفعالة في عملية إزالة الدهون الزائدة.
  • منتجات الألبان قليلة الدسم: كذلك منخفضة السعرات الحرارية وتساعدك كثيرًا في فقدان الوزن سريعًا على سبيل المثال الاعتماد على تناول كوبين من الحليب خالي الدسم وتضمين الجبن قليلة الدسم في عمل حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين.
  • ممارسة الرياضة: عنصر ضروي جدًا في تسريع نتائج الحمية الغذائية على سبيل المثال ممارسة رياضة المشي، ركوب الدراجات، صعود السلالم ونزولها بشكل متكرر،  أو ممارسة تمارين اليوجا.

تابعي الآنتمارين اليوغا للتنحيف تجربتي

الأطعمة الغذائية الصحية لإنقاص الوزن
الأطعمة الغذائية الصحية لإنقاص الوزن

نصائح  تساعد في إنقاص الوزن سريعًا مقدمة من موقع هنا حواء

  • تناول الأطعمة الغذائية الصحية قليلة السعرات الحرارية.
  • لابد أن يكون الغذاء الصحي هو نمط حياتك يا سيدتي.
  • الابتعاد عن المشروبات الكحولية.
  • بالمثل تجنبي تناول الوجبات الغذائية الجاهزة، المقالي، والمواد المصنعة.
  • علاوة على جعل الرياضة جزء أساسي في اليوم.
  • تناول مشروبات التخسيس والأعشاب الصحية الآمنة.
  • الأكل في أطباق صغيرة لتشعر بالشبع سريعًا.
  • التخطيط لمواعيد تناول الوجبات وعدم التناول بشكل عشوائي.
  • اتباع  حمية الصيام المتقطع للمبتدئين أفضل ما يمكن الاعتماد عليه في بداية الأمر.

لا يفوتك معرفةوجبات نظام الصيام المتقطع أهم الاطعمة التي ننصحك بها

الأسئلة الشائعة

  1. ما هي افضل طريقة لأنقاص الوزن؟ الاعتماد على تقليل عدد السعرات الحرارية وتناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات مع تقليل حصة النشويات.
  2. كم مدة ممارسة الرياضة لخسارة الوزن؟ أثناء اتباع حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين أو حميات غذائية أخرى على الأقل ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة.
  3. هل اتباع حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين آمن على الصحة ولا يسبب مخاطر؟ نزول الوزن سريعًا بدون اتباع التعليمات والطريقة الصحية بالفعل يهدد الجسم بالعديد من الأضرار الجسمية مثل الجفاف، نقص العناصر الغذائية مما يعمل على مشاكل الشعر، البشرة وغيرها، تغيرات هرموناية أهمها انقطاع الحيض أو عدم انتظامها لذلك دائمًا اتباع العادات الصحية أهم خطوة.

بذلك أكون قدمت لكِ كل ما يخص اتباع حمية غذائية لفقد 15 كيلو في اسبوعين وإذا كان لديكِ استفسار بشأن بعض الأنظمة الغذائية المختلفة التي تتناسب معكِ تابعينا للوقوف على كل ما هو جديد في عالم التغذية من قبل المتخصصين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق