بديل الخبز للرجيم ـ موقع هنا حواء

0 128

إليكم بديل الخبز للرجيم من أجل إنقاص الوزن سريعًا والتخلص من الدهون العنيدة والمتراكمة وهل بالفعل لابد من الاستغناء عن الخبز خلال نظام التخسيس، فهناك الكثير  أثناء اتباع حمية غذائية معينة يمتنعون كليًا عن تناول الخبز ع=هل ذلك صحيح كل هذا سنتعرف عليه من خلال مقالة موقع هنا حواء.

بديل الخبز  للرجيم الصحي

هناك عدة بدائل صحية لتناول الخبز أثناء اتباع نظالم غذائي بدون حرمان، فهي بدائل مشبعة للغاية يمكنك الاستمرار عليه طول فترة الرجيم لنزول الوزن وهي:

  1. عمل وصفات خبز صحي للرجيم:  حيث تحتوي على العديد من الألياف الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة وفي نفس الوقت تعمل على سرعة الحرق والتخلص من الدهون وأبرزها خبز الشوفان، خبز الشعير، خبو الدقيق الأسمر، خبز التورتيلا وغيرها.

    خبز حزقيال
    خبز حزقيال
  2. خبز حزقيال: من أفضل البدائل الصحية التي يمكنك الاستعانة بها في عملية التخسيس حيث أن شريحة واحدة من هذا النوع  تحتوي فقط على 80 سعر حراري، كما أنه يعمل على إحساس الشعور بالشبع فهو يتكون من الحبوب مثل  القمح والشعير، الحنطة العضوية بالإضافة إلى الكربوهيدرات أبرزها العدس وفول الصويا.

    خبز الجاودار
    خبز الجاودار
  3. خبز الجاودار: من  الأنواع التي انتشرت بداخل العديد من المتاجر الغذائية ويوجد عليه إقبال شديد للغاية من قبل العديد ممن يتبعون الدايت لأنه يحتوي على المزيد من الألياف الغذائية المختلفة، ومضادات الأكسدة وله العديد من الفوائد في خسارة الوزن وأكدت العديد من الدراسات العلمية أنه يعمل على فقدان الوزن أكثر من خبز الشعير وحبوب القمح.
  4. الباذنجان: يحتوي على المزيد من الألياف الغذائية، فيمكنكِ استخدام شرائح الباذنجان المشوي مع الجبن القريش والخضروات كبديل للخبز في وجبة الإفطار.

    بديل الخبز للرجيم
    بديل الخبز للرجيم
  5. أوراق الخس: يمكنكِ صنع سندوتشات صحية عن طريق لفائف الخس وحشوها بالجبن القريش أو الفراخ المشوي.
  6. الخضروات بوجه عام: مثل الجرجير، السبانخ، الفلفل الرومي، الخيار، الكوسة وغيرها لاحتوائهم على العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة وفي نقس الوقت تزيد من معدل الأيض.
  7. شرائح التفاح بزبدة الفول السوداني: من أفضل البدائل التي تمنحك الشعور بالشبع  وتحتوي على نسبة كافية من الكربوهيدرات التي تعمل على إمدادك بالطاقة، ضع زبدة الفول السوداني بين شرائح التفاح.
  8. شرائح البطاطا الحلوة: يتم تقطيعها على شكل شرائح وتحميصها أو الشوي.
  9. لفائف البيض: يمكنك صنع عجة البيض بالخضروات ولفها بطريقة السندوتشات الصحية.

زوار هنا حواء يقرأونوجبات نظام الصيام المتقطع أهم الاطعمة التي ننصحك بها

متى تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي للتخسيس

نصائح مقدمة من موقع هنا حواء تساعدك على التخسيس سريعًا

  1. لا تستغني عن النشويات بشكل نهائي فذلك من المحتمل أن يؤدي إلى دخول الجسم في مجاعة لذلك لا مانع من تناول ربع رغيف من الخبز.
  2. تناول كميات كبيرة من الماء.
  3. ممارسة الرياضة بشكل يومي.
  4. عدم اتباع حمية غذائية قاسية بل يمكنك اتباع نظام غذائي صحي بدون حرمان.
  5. الابتعاد عن المقالي والوجبات السريعة.
  6. كذلك تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه لتعويض الجسم عما يفقده.
  7. تجنب العصائر والمشروبات الغازية.
  8. بالمثل اعتمد على عمل سموثي صحي بالخضروات والفواكه لسرعة الحرق .

بذلك أكون قدمت لكم بديل الخبز للرجيم بجميع أشكاله وإذا كان لديك استفسار بشأن الأنشطة الغذائية المختلفة التي تتناسب معك فقط تواصل معنا وسيقوم الفريق المختص بالتغذية بالرد عليك فورًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق