اضرار الافراط في تناول البطيخ خاصًة للحامل وهل له علاقة بالعجز الجنسي للرجال؟ ـ موقع هنا حواء

0 74

البطيخ من الفاكهة المنعشة للغاية التي يقبل عليها كثير خاصًة في فصل الصيف لأنها تعمل على ترطيب الجسم مع منحه الكثير من البرودة والانتعاش، كما أنه غني جدًا بالكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي حيث يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين أ، ب6، ج، والكثير من المعادن مثل البوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، وغيرها من فيتامينات ومكملات غذائية يحتاجها الجسم بشكل أساسي، ولكن هلا فكرت يومًا أن الإسراف في تناول كميات كبيرة جدًا من البطيخ قد يكون مؤذي للصحة بشكل عام، وأن هناك العديد من اضرار الافراط في تناول البطيخ قد تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية التي سنتعرف عليها من خلال موقع هنا حواء.

اضرار الافراط في تناول البطيخ

بوجه عام لا يوجد شخص لا يحب تناول البطيخ خاصًة في هذه الأجواء الحارة سواء قطع البطيخ أو عصيره البارد الذي يمنحننا انتعاش مفرط، ولكن يجب التنويه أن كثرة التناول ليس في مصلحتك ولا مصلحة أسرتك بأكملها حيث نعلم جميعًا أن التوسط والاعتدال هو وسيلة للنجاة جميع خطوات الحياة، لذلك اليوم لابد أن نتعرف سويًا على اضرار الافراط في تناول البطيخ:

أضرار البطيخ على الحامل
أضرار البطيخ على الحامل
  1. مخاطر تناول البطيخ على الحامل:

    • لابد من معرفة أن تناول كميات كبيرة من البطيخ تعمل على رفع مستويات السكر في الدم، وأن سكر الحمل مشكلة منتشرة للغاية بين الحوامل، لذلك فإن الإكثار من تناول كميات كبيرة من البطيخ قد يساهم في إصابتك بسكر الحمل، لذا يجب توخي الحذر وتقليل الكمية التي يمكنكِ تناولها وفي سياق الاهتمام بصحة الحامل قدمنا سابقًا  اطعمة يجب تجنبها اثناء الحمل من أجل صحة جنينك تعرفي عليها .
  2. ضعف الانتصاب والعجز الجنسي لدى الرجال:

    • أثبتت بعض الدراسات أن الإفراط في تناول البطيخ للرجال زيادة عن الحد الطبيعي يعمل على التسبب في ضعف الانتصاب والعجز الجنسي، لذا عليك التوسط في تناول هذه الفاكهة.
  3. انخفاض ضغط الدم:

    • الإسراف في تناول البطيخ يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، لذلك يُنصح الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الضغط في تناول البطيخ على فترات متباعدة.
  4. اضطرابات في الجهاز الهضمي:

    • هذه مشكلة يلمسها الكثير منا عند استهلاك كميات كبيرة من البطيخ أبرزها القيء، الإسهال، انتفاخات البطن، الغازات المتكررة، وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي التي تكون أكثر سوءًا مع كبار السن، وذلك نظرًا لأن البطيخ غني بالليكوبين.
  5. مشاكل القلب والأوعية الدموية:

    • البطيخ يا سيدتي يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، وتناول كميات كبيرة من الطعام الغني بالبوتاسيوم يعمل على عدم انتظام ضربات القلب، مشاكل في الأوعية الدموية، أحيانًا تكون المضاعفات سكتة قلبية لذلك الحذر ثم الحذر من الإفراط في تناوله إذا كنت تعاني من أمراض في القلب أو الكلى.

      اضرار الافراط في تناول البطيخ
      اضرار الافراط في تناول البطيخ
  6. اضرار الافراط في تناول البطيخ على مرضى السكر:

    • الإقبال المُفرط في تناول البطيخ يعمل على ارتفاع مستوى السكر في الجسم مما يثبط من عمل الأنسولين الذي يتناوله مريض السكر وبالتالي يسبب المزيد من المخاطر قد تصل إلى غيبوبة السكر، ويمكنك التعرف على كل ما يخص مريض السكري من هنا.
  7. حساسية البطيخ ضمن اضرار الافراط:

    • الأشخاص الذين يعانون من حساسية بعض الأطعمة مثل الجزر والخيار أيضًا سيكون لديهم  حساسية من البطيخ، حيث يمكن ظهور طفح جلدي، صداع، دوخة، ورم في بعض أجزاء الجسم.
  8. براز رخو:

    • البطيخ يحتوي على سكر السوربيتول  وهذا النوع من السكر الإفراط في استخدامه قد يؤدي إلى مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة ينتج عنها البراز الرخو، لذلك لتفادي الإصابة بهذه المشكلة تناول البطيخ باعتدال مهما كان مدى حبك لهذه الفاكهة وفي سياق تقديم كل ما يخص الصحة والرشاقة ذكرنا لكِ سابقًا علاج قرحة المعدة وأسبابها وأبرز الأعراض ونصائح للوقاية.

      اضرار الافراط في تناول البطيخ
      اضرار الافراط في تناول البطيخ
  9. من اضرار الافراط في تناول البطيخ تعب عام:

  10. طبيعة الحال من اضرار الافراط في تناول البطيخ  تعب في الأعصاب، المفاصل، الكلى، وأيضًا زيادة كمية الماء بداخله قد يؤدي إلى كثرة التبول على الرغم من أنه يمنع الجفاف إلا أن دائمًا توخي الحذر يمنعنا من الوقوع في فخ الآثار الجانبية المختلفة التي قد تسببها بعض الأطعمة المختلفة ولا يفوتك معرفة أيضًا ما هي الاطعمة التي تسبب الصداع النصفي؟ وكيفية الوقاية والعلاج .

زوار هنا حواء يقرأون الآنكيف تحقق اكبر استفادة من الحميات الغذائية لفقدان الوزن بسرعة وأمان

أكلات غنية بحمض الفوليك

الأسئلة الشائعة

  1. ما هي الكمية التي يمكن تناولها من البطيخ لتفادي آثاره الجانبية؟ أكدت بعض الدراسات أن تناول من كوب إلى كوبين يوميًا لا يتسبب في أي أضرار إلى الجسم، كما أن تناوله بالحد المتوسط الطبيعي حتى وإن كان ظهوره في مواسم محدودة إلا أن عدم الإفراط في تناوله مهم من أجل صحتك.
  2. هل البطيخ يعمل على زيادة الوزن؟ على النقيض البطيخ يحتوي على كميات كبيرة من الماء بجانب أنه منخفض السعرات الحرارية فهو من مسببات إنقاص الوزن وليس زيادته.

بذلك أكون قدمت لك كل ما يخص اضرار الافراط في تناول البطيخ وعليك توخي الحذر والأخذ بالأسباب دائمًا حيث أن الإفراط في بعض الأطعمة قد يتسبب لكً في المزيد من المشاكل الصحية ويمكنك متابعتنا لمعرفة كل ما يتعلق بالتغذية السليمة للجسم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق