الروتين الكوري للعناية بالبشرة 424 ـ موقع هنا حواء

0 136

إليكِ الروتين الكوري للعناية بالبشرة 424 الذي حاز على ضجة واسعة مع التعرف على بعض المنتجات الكورية المستخدمة من أجل توهج  ونضارة البشرة، حيث بات هوس  التجميل أمر ضروري لدى جميع الفتيات واتجهت مؤخرًا إلى التساؤل عن ما يجعل الكوريين ببشرة ناعمة مثل الأطفال خاصًة نعرف أن الكوريات لا يميلون إلى استهلاك حاجز البشرة بالمنتجات الثقيلة والكيميائية، لذلك سنتعرف سويًا  خطوة بخطوة عن سر الجمال في موقع هنا حواء.

روتين الكوريات اليومي

الاعتماد على روتين للبشرة يوميًا في الصباح والمساء لابد منه فالبشرة تميل إلى من يدللها لتصبح أكثر توهجًا ونضارة لذلك اعرفي ما يفعله الكوريين للوصول للنتيجة التي دائمًا ما ترغبين للوصول إليها، وهو عبارة عن روتين يومي يتكون من عدة خطوات:

الروتين الكوري للعناية بالبشرة
الروتين الكوري للعناية بالبشرة
  1. التطهير المزدوج: وتشمل خطوتين وهما أساس روتين الكوريات
    1. المنظف الزيتي: أول خطوة عبارة عن تدليك البشرة بمنظف زيتي للتخلص من جميع الشوائب وخلايا الجلد الميت عن طريق تدليكه بحركات دائرية على الوجه والرقبة ومن ثم شطفه بالماء.
    2.  غسول الوجه المائي: بعد ذلك يتم غسل الوجه بغسول جل أو كريمي على حسب نوع بشرتك لتنظيفها من آثار الزيت المستخدم، وتنظيف المسام وإعادة رونق البشرة.
  2. تقشير البشرة: هي خطوة أسبوعية في هذا الروتين يتم استخدام منتجات غير قاسية للبشرة لتقشيرها من خلايا جلد ميت، شوائب أوساخ وغيرها بعد مجهود للبشرة، ويُفضل استخدامه مرتين أسبوعيًا فقط حتى لا يعمل  تدمير حاجز البشرة.
  3. التونر: لابد من استخدامه يوميًا لموازنة الأس الهيدروجيني ومعادلة درجة حامضية البشرة مما يعمل على توازنها كما أنه له دور فعال في تنقية البشرة ونعومتها.
  4.  التونر مع السيروم: خطوة لا تقل أهمية عن باقي الخطوات وهي الاعتماد اليومي على هذا المزيج مما يعمل على تجديد خلايا البشرة وحمايتها من التجاعيد وعلامات تقدم السن.
  5. علاج أو أمصال البشرة: بالمثل علاج أي مشاكل جلدية قد تظهر على البشرة مثل الحبوب، البثور، الهالات السوداء، حيث أنها تهدف إلى حل فوري للمشكلة فور ظهورها والعمل على علاجها، مع استخدام المصل أو السيروم اليومي للحفاظ على البشرة من التجاعيد وإعادة رونقها.

    القناع الورقي
    القناع الورقي
  6. القناع الورقي:  عبارة عن ورق مشكل على هيئة ورق يتم وضعه في مواد مغذية للبشرة واستخدامه للوجه يوميًا والاعتماد عليه من قبل الكوريات سر من أسرار الجمال.
  7. كريم العين: للتخلص من إجهاد العين وعلاج الهالات السوداء وهي خطوة أساسية في روتين الليل.
  8. الترطيب: لابد من استخدام مرطبات مناسبة للبشرة  لحماية البشرة من أبي عوامل خارجية قد تؤثر بها ، ويتم استخدامه يوميًا مرتين.
  9. واقي الشمس: بعامل حماية مناسب لنوع بشرتك يوميًا سواء في الأجواء الباردة أو في الصيف.

زوار هنا حواء يقرأونافضل واقي شمس للبشرة

روتين العناية بالبشرة الحساسة

الروتين الكوري للعناية بالبشرة 424 يوميًا

بالفعل  بشرة الكوريات لها جمال ورونق خاص فدائمًا ما يعتمدون على الوصول إلى ” الجلد الزجاجي” مسمى معروف لديهن في عالم الجمال وهو البشرة الناعمة الشفافة النقية، كما يمكنكِ التعرف على كل ما يخص الجمال الكوري من هنا ومع انتشار صيحات الجمال المختلفة انتشر هذا الروتين 424  الذي يعتمد على ثلاث مراحل مع استكمال باقي الخطوات التي ذكرناها :

الروتين الكوري للعناية بالبشرة 424
الروتين الكوري للعناية بالبشرة 424
  1. تنظيف الوجه بالزيت: وذلك عن طريق عمل مساج للوجه على بشرة جافة لمدة 4 دقائق متتالية من ثم غسل الوجه بالماء؛ لأن الزيت يمتص جميع الشوائب الموجودة على البشرة ويسهل تنظيفها.
  2. منظف الوجه:  لمدة دقيقتين يتم تدليك البشرة  بالمنظف جيدًا.
  3. تعرض البشرة لدرجات حرارة مختلفة: عن طريق:
      1. شطف الوجه بالماء الساخن لمدة دقيقتين.
      2. من ثم غسل الوجه بالماء البارد لمدة دقيقتين.

شاهد أيضًا: أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء

أفضل غسول وجه للبشرة الجافة

الأسئلة الشائعة

  1. كيف استخدم الروتين الكوري في الصباح والمساء؟ عن طريق
    1. الاعتماد على خطوات المنظف، التونر، الترطيب وواقي الشمس في الصباح.
    2. بينما الاعتماد على جميع الخطوات في الروتين الليلي.
  2. هل  روتين العناية بالبشرة الكوري يناسب جميع أنواع البشرة؟ بالفعل يتناسب مع جميع أنواع البشرة
    1. أصحاب البشرة الدهنية استخدام منظف زيتي خفيف.
    2. ذوات البشرة المعرضة لحب الشباب يمكنهم تخطي مرحلة التقشير وفي سياق الاهتمام بالبشرة قدمنا سابقًا كيف ازيل حب الشباب للبشرة الدهنية.
    3. البشرة الجافة لا داعي لاستخدام منظف جل.
  3. ما هو روتين 12 خطوة الكوري؟ عبارة عن تطبيق جميع الخطوات بالإضافة إلى:
  4. عمل جلسة بخار للبشرة على الأقل كل أسبوعيين.
  5. كذلك الاعتماد على ممارسة الرياضة خاصًة تمارين اليوجا للاسترخاء.

بذلك أكون قدمت لكم كل ما يخص الروتين الكوري للعناية بالبشرة 424 إذا كان لديكِ استفسار بشأن وصفات البشرة التي تناسبك أو المنتجات المختلفة فقط تواصلِ معنا وسيقوم الفريق المختص بالرد عليكِ.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق