روتين العناية بالبشرة في رمضان للتفتيح والنضارة والسر في زيت طبيعي ـ موقع هنا حواء

0 61

روتين العناية بالبشرة في رمضان بطريقة سهلة للغاية بدون تكلفة لضمان الحصول على بشرة مشرقة متألقة متوهجة خالية من العيوب باستخدم زيوت طبيعية  ومنتجات سحر، حيث مع الدخول في الأيام المباركة من الشهر الفضيل تتعرض البشرة للكثير من الجفاف نتيجة قلة الترطيب وعدم حصول الجسم على الكمية المناسبة من الماء، حيث مع بداية اليوم الخامس من شهر رمضان أحسست بجفاف ملحوظ في بشرتي، وبدأت أتساءل وأبحث عن الطريق الصحيحة الواجب اتباعها خلال هذه الأيام لإعادة حيوية و ورونق بشرتي وبالفعل اليوم ومع استخدام الروتين الخاص بي جئت أشارك تجربتي الخاصة معكم  فكل من يرى بشرتي يحتاج إلى معرفة روتيني اليومي وهذا ما سنتعرف عليه في موقع هنا حواء.

روتين العناية بالبشرة في رمضان

  1. استخدام مستحضرات العناية بالبشرة:

    • غسول البشرة: هنا يجب عليكِ اختيار غسول عالي الترطيب ولا يسبب المزيد من الجفاف لأنه بالفعل البشرة مُعرضة له وإليكِ أفضل غسول يمكنكِ استخدامه على حسب نوع بشرتك.
    • فيتامين سي: بالمثل  الاعتماد على استخدامه بشكل يومي حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة وتفتيحها.
    • مرطبات البشرة: كذلك لابد من استخدام مرطبات حمض الهيالورنيك خلال هذه الفترة التي تعمل على منع تسرب الرطوبة من جلد البشرة مما يعمل على ترطيبها بشكل عالي جدًا.
    • استخدام كريم واقي للشمس: حيث يعمل على الحفاظ على البشرة من  التصبغات والأشعة الضارة التي تنعكس عليها بالبهتان وظهور التجاعيد فالشمس عامل مؤثر بالسلب جدًا على إنتاج الكولاجين للبشرة.
    • الزيت الليلي: أهم خطوة في روتيني الرمضاني هو استخدام الزيت يوميًا على بشرتي قبل النوم وتدليك البشرة بحركات دائرية، وأرجح لكِ نوعين من الزيوت الطبيعية المُفضلة للبشرة هي زيت اللوز وزيت الأفوكادو سر رونق البشرة في رمضان.

      ماسك الأفوكادو
      ماسك الأفوكادو
  2. عمل ما سكات طبيعية للعناية بالبشرة في رمضان:

    • استخدام أقنعة البشرة بمواد طبيعية مرطبة تمد البشرة بجميع المغذيات والمعادن والفيتامينات التي تحتاجها البشرة بشكل يومي وأهم ماسك للبشرة أنصحك به خلال هذه الأيام ماسك الأفوكادو ماسك السحر حيث يمكنك القول أن هذا الماسك أهم خطوة في روتين العناية بالبشرة في رمضان لأنه يعمل  تجديد، تفتيح، توحيد، لون البشرة مع تأخير ظهور التجاعيد بالإضافة إلى قائمة تعرفي عليها من خلال ماسكات ترطيب البشرة في رمضان سحرية.
    • طريقة عمل ماسك الأفوكادو: ثلاث طرق
      • اخلطي حبة من الأفوكادو مع نص كوب من زيت الزيتون حتى تمام التجانس، ثم يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء البارد.
      • بالمثل امزجي حبة من الكيوي مع حبة من الأفوكادو وملعقة من العسل الأبيض ثم ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ويشطف الوجه بالماء الفاتر.
      • كذلك انقعي نصف كوب من الشوفان في ماء دافئ حتى يسهل خفقه مع الأفوكادو واصنعي قناع وجهك لمدة 20 دقيقة.
  3. اتباع نظام غذائي صحي:

    • من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي العناصر الغذائية المهمة والفيتامينات التي تحتاجها البشرة بكميات كبيرة مثل الخضروات، الفواكه، الأسماك، والمكسرات.
    • كذلك الأطعمة التي تحتوي على السليكا  وهو معدن مسؤول بشكل مباشر عن حيوية ورونق البشرة من خلال مرونة الجلد ومن أبرزها الكرفس، الفاصوليا الخضراء، الخيار، الفراولة والمانجو.
    • بالمثل الأطعمة الغنية بعنصر الزنك الذي يتحكم في إفراز الزيت للجلد وهرمونات حب الشباب، ومن بينها بذور اليقطين، البندق، الجوز، الزنجبيل والشوفان.
  4. الحفاظ على شرب الماء:
    • الماء هو وقود الترطيب للبشرة ومن أهم خطوات روتين العناية بالبشرة في رمضان والجسم من خلال مده بالعناصر اللازمة لذلك لا تغفل عن تناول من 2.5 إلى 3 لتر يوميًا.
  5. ممارسة الرياضة:

    • بالفعل ممارسة الرياضة بشكل يومي قبل الإفطار مباشرًة أو بعد تناول وجبة الإفطار بساعتين أو ثلاثة على الأقل ويُفضل أن تكون رياضة خفيفة لا تجهد الجسم.

زوار هنا حواء يقرأونفوائد المشي قبل الافطار في رمضان لإنقاص الوزن

10 مشروبات صحية للتخلص من الجفاف في رمضان منها قمر الدين

روتين العناية بالبشرة في رمضان
روتين العناية بالبشرة في رمضان

نصائح هامة مقدمة من موقع هنا حواء للحفاظ على بشرتك في رمضان

  1. احذري وضع المكياج الثقبل على البشرة في هذا الشهر مما يعود علي البشرة بالسلب.
  2. قلل من تناول الحلويات قدر الإمكان أو الامتناع عنها.
  3. بالمثل عدم تناول مشروب القهوة أو الكافيين بوجه عام.
  4. الابتعاد عن المشروبات الغازية.
  5. تجنب الأطعمة الغنية بالدهون، الوجبات السريعة، والأطعمة المقلية.
  6. أخذ قسط كافِ من النوم.
  7. عدم التدخين.

شاهد أيضًاكيف اتجنب الامساك في رمضان وعلاجه مشروب على مائدة الإفطار

بذلك أكون قدمت لكِ روتين العناية بالبشرة في رمضان مع جميع النصائح ولابد من الاستمرار عليه خلال هذه الأيام وإذا كان لديكِ استفسار بشأن طرق العناية بالبشرة المختلفة فقط  يمكنكِ متابعتنا أو إرسال رسالة وسيقوم الفريق المختص بالتجميل بالرد عليكِ فورًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق